عمر البطارية يمثل علامة استفهام كبيرة لأجهزة ماك بوك برو

الصفحة الرئيسية

 طرحت شركة آبل الإصدارات الجديدة من حواسيب MacBook Pro المحمولة ، وجاءت الإصدارات الجديدة مع تحسينات مختلفة ، فضلاً عن التصميم الجديد مع نتوء الشاشة المعتاد في هواتف iPhone ، مع أحدث شرائح M1 Pro و M1 Max وأكثرها كفاءة .

عمر البطارية يمثل علامة استفهام كبيرة لأجهزة ماك بوك برو


ربما يكون عمر البطارية أحد أهم العوامل لأي كمبيوتر محمول. يبدو أن شركة آبل متفائلة إلى حد ما بشأن هذا الأمر. كما تم الإعلان عنه رسميًا في هذا الحدث ، فإن الإصدار 16 بوصة من MacBook Pro هو الأفضل عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية.

ومع ذلك ، فقد اعتمدت شركة Apple على مقياس غريب للغاية لشرح مدى جودة بطاريات MacBook Pro ، وهو عدد ساعات تشغيل الفيديو. حيث قالت الشركة إن إصدار 14 إنش من MacBook Pro سيدعم تشغيل الفيديو لمدة 17 ساعة ، مقارنة بـ 21 ساعة لنسخة 16 إنش.

يعتقد الخبراء أن الاعتماد على معيار مثل عدد ساعات تشغيل محتوى الفيديو هو معيار غير دقيق للحكم على بطاريات الكمبيوتر المحمول. هذا هو المكان الذي قالت فيه Apple أن هذا الوقت المقدر هو مقدار الوقت الذي يتم فيه تشغيل المحتوى من خلال تطبيق Apple TV.

في الواقع ، تشتمل المعالجات الحديثة على أجزاء مخصصة لقراءة المحتوى المرئي بشكل عام دون استهلاك الطاقة. لذلك ، يجادل البعض بأن شركة آبل كانت مجرد تفاخر. لا تتوفر قياسات مستوى البطارية الفعلية في الإصدارات الأحدث.

عمر بطارية MacBook Pro

وجدت اختبارات تصفح الإنترنت أن تصفح 25 موقعًا مشهورًا باستخدام Wi-Fi في الإصدارات الأحدث من أجهزة كمبيوتر Apple PC يستخدم قدرًا كبيرًا من الطاقة. هذا بسبب الاعتماد على مستوى السطوع 8 ″.

وذلك لأن الإصدار الجديد مقاس 16 بوصة ، والمعالج الأحدث ، فشل في التفوق على جهاز MacBook Air بشريحة M1. بينما يدوم 14 ساعة مقابل 15 ساعة لجهاز MacBook Air.

تم نشر النتائج من قبل شركة آبل نفسها. والتي اعتمدت بشكل أساسي على متصفح Safari الخاص بها للقياس ، بدلاً من الاعتماد على متصفح Google Chrome الأكثر شيوعًا والأكثر استهلاكًا للطاقة.

بالحديث عن الأرقام ، يأتي جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة مع بطارية 70 وات في الساعة. بينما يأتي الإصدار مقاس 16 بوصة ببطارية 100 وات في الساعة. ولكن بشكل عام ، تقدم أجهزة الكمبيوتر الأحدث أداءً أفضل للبطارية من إصدارات Intel. لكن الأمر مجرد أن شركة آبل قد بالغت قليلاً.

كما استخدمت شركة آبل نفس الحيلة العام الماضي. حيث قارنت شريحة M1 الجديدة المصممة بمعالجات ARM و Intel بالتصميم القديم.

google-playkhamsatmostaqltradent