أغاني الحاجة الحمداوية | من هي الحاجة الحمداوية التي تصدرت محركات البحث؟

الصفحة الرئيسية

 أغاني الحاجة الحمداوية | من هي الحاجة الحمداوية التي تصدرت محركات البحث؟ احتفل محرك بحث جوجل بذكرى الحاجة الحمداوية ، ونشر صورة لها عبر المتصفح بأسلوب الرسوم الكاريكاتورية تكريما لها.

يأتي ذلك بعد أكثر من عام على وفاة الفنانة المغربية ، الحاجة الحمداوية ، التي توفيت في مايو 2021 عن عمر يناهز 91 عامًا ، إثر إصابتها بمرض.

كانت الحاجة الحمداوية من أيقونات الغناء ، وكان المجال الشعبي والتراث المغربي أهم ما قدمته منذ عقود.

تحميل برنامج الحاجة الحمداوية

الحاجة الحمداوية اغاني قديمة

بدأت الحاجة حمداوية مشوارها الفني في الستينيات والسبعينيات ، قبل أن تعلن اعتزالها الغناء قبل عدة أشهر من مغادرتها ، بسبب مضاعفاتها من سرطان الدم ، بالإضافة إلى أعراض الشيخوخة.

 وقبل مغادرته ، سلم العلم الحاجة حمداوية العلم للمغنية المعروفة كزينة عويطة ، ابنة العداء الشهير سعيد عويطة ، التي استطاعت الحصول على التراث الغنائي لأعمال الفنان الراحل ، الحاجة الحمداوية أنا بعدا.

وكانت كازينا قد قالت في تصريحات لوسائل الإعلام من قبل ، إنها سعيدة وفخورة بالتبرع الذي تحتاجه الحمداوية ، وأنها ستسعى للحفاظ عليه بالعمل على نشره عالميا ، والحفاظ على لمسته الخاصة في الأغاني التراثية التي لن تكون كذلك. يكون متأثرا. بأصالتهم ولحنهم الأصلي.

أزمات الحاجة الحمداوية

تعرضت الحاجة الحمداوية خلال مسيرتها المهنية للعديد من العقبات والظروف الصحية والمادية الصعبة ، وفي وقت من الأوقات لم تكن قادرة على توفير الدواء والسكن قبل أن تتعافى تنزيل أغاني الحاجة الحمداوية من الاسفل.

تبنت المملكة المغربية الراحلة الحاجة الحمداوية ، وقدمت لها العناية اللازمة لاستعادة مجدها ، وواصلت موهبتها الفنية ، وفي عام 2008 سمح للفنانة اللبنانية ميريام فارس بتقديم إحدى أغانيها في ألبومها في ذلك الوقت ، وهي وافق على الفور ويمكن الاستماع الي اغنية الحاجة الحمداوية مكتوبة من خلال تحمل برنامج الحاجة الحمداوية من الاسفل.

الحاج حمداوية معاصرة وغنت أمام العديد من الملوك والأميرات ، وكان صوتها معروفا قبل الاستقلال وبعده ، وعهد الملك محمد الخامس والحسن الثاني ومحمد السادس ، وغنت في القصور والمسارح الأكثر شهرة.

نشأت في الدار البيضاء حيث كان والدها محبًا للفن والأدب ، وكان يعد الشيوخ والشيوخ في المناسبات العائلية وحفلات الزفاف في منزلهم في حي شعبي ، وكانت تؤدي طوال مسيرتها الفنية حتى الغناء والتجول. العالم.

مسيرته الفنية الحاجة الحمداوية

الحاجة الحمداوية

كان انضمامه إلى فرقة بوشايب البيداوي أولى خطواته في مسيرته المهنية التي استمرت لسنوات ، ومنذ أن اكتشف المادة الصوتية الفريدة والمميزة التي تمتلكها ، خاصة في تنفيذ هذا النوع من الفن (العيطة) ، الحمداوية. احتجت إلى عرش هذا اللون من الأغنية الشعبية ، حتى اشتهرت داخل المملكة المغربية وخارجها ، بعد أن اكتسبت أغانيها الفريدة - التي جمعت بين الحفاظ على الكلمات التقليدية وفي نفس الوقت التوزيع الحديث - شهرة كبيرة ، مما جعل تقوم بجولات فنية حول العالم لنشر فن "العيطة".

الاستعمار الفرنسي

مثل العديد من المغاربة الذين رفضوا ظلما وجود المستعمر الفرنسي على أرضهم ، صممت الحاجة حمداوية على مقاومته بسلاحها الوحيد الذي برعت فيه وهو الغناء.

مع القيود الشديدة التي فرضتها عليها سلطات الحماية في الخمسينيات من القرن الماضي ، قررت المطربة الشعبية في ذلك الوقت اللجوء إلى فرنسا ، والعودة إلى وطنها بعد الاستقلال.

وفاة الحاجة الحمداوية

أعلنت أسرة الحاج الحمداوية ، الاثنين ، الخامس من شهر أبريل الماضي ، وفاتها عن عمر يناهز 91 عاما بعد معاناتها من مرض عضال ، العصر الذهبي للأغنية الشعبية المغربية التي اشتهرت منذ الستينيات. من القرن الماضي ويبلغ من العمر 19 عامًا فقط.

google-playkhamsatmostaqltradent