ألان ريكمان : جوجل تحتفل بذكري ميلاد الفنان ألان ريكمان الـ 76

NP
الصفحة الرئيسية

 ألان ريكمان : جوجل تحتفل بذكري ميلاد الفنان ألان ريكمان الـ 76 ، كان آلان ريكمان ممثلا ومخرجا إنجليزيا ، اشتهر بأدائه المتميز في السينما والتلفزيون والمسرح. ولد في 21 فبراير 1946 ، في لندن ، إنجلترا ، وتوفي للأسف في 14 يناير 2016 ، عن عمر يناهز 69 عاما بسبب سرطان البنكرياس.

كان لدى ريكمان مهنة لامعة في صناعة الترفيه ، امتدت لأكثر من أربعة عقود. لقد كان فنانا متعدد المواهب ولديه موهبة في إحياء الشخصيات المعقدة على المسرح والشاشة. جعله صوته العميق المخملي ونظرته الثاقبة حضورا مغناطيسيا ، كما أن تنوعه كممثل جعله أحد أكثر الفنانين رواجا في جيله.

ألان ريكمان

الحياة المبكرة والتعليم

ولد آلان ريكمان لعائلة من الطبقة العاملة في هامرسميث ، لندن. كان والده ، برنارد ريكمان ، عامل مصنع ، وعملت والدته مارغريت دورين روز كربة منزل. كان لريكمان ثلاثة أشقاء ، وكان ثاني أكبرهم.

التحق بمدرسة ديروينتووتر الابتدائية ، حيث برع في دراسته وأظهر اهتماما كبيرا بالفنون. في سن الثامنة ، حصل على منحة دراسية في مدرسة Latymer العليا ، حيث واصل التفوق أكاديميا وشارك في الإنتاج المدرسي.

بعد الانتهاء من تعليمه الثانوي ، التحق ريكمان بكلية تشيلسي للفنون والتصميم وذهب لاحقا للدراسة في الكلية الملكية للفنون ، حيث حصل على شهادة في التصميم الجرافيكي.

مهنة مبكرة

بعد الانتهاء من دراسته ، عمل ريكمان كمصمم جرافيك لعدة سنوات قبل أن يقرر ممارسة مهنة التمثيل. التحق بالأكاديمية الملكية للفنون المسرحية (RADA) في لندن ، حيث تدرب لمدة ثلاث سنوات وشحذ حرفته.

ظهر ريكمان لأول مرة في التمثيل الاحترافي في عام 1978 عندما ظهر في المسلسل التلفزيوني لهيئة الإذاعة البريطانية "The Barchester Chronicles". استمر في الأداء في العديد من الإنتاجات المسرحية ، بما في ذلك "Les Liaisons Dangereuses" ، والتي حصل عليها على إشادة من النقاد وترشيح لجائزة توني.

في عام 1988 ، حصل ريكمان على الدور الذي من شأنه أن يجعله نجما دوليا. تم اختياره في دور هانز جروبر الشرير في فيلم الحركة والإثارة "Die Hard". تم الإشادة على نطاق واسع بتصوير ريكمان لجروبر ، وحقق الفيلم نجاحا تجاريا هائلا.

يسلط الضوء على الوظيفي

طوال حياته المهنية ، ظهر آلان ريكمان في أكثر من 60 فيلما وبرنامجا تلفزيونيا وإنتاجا مسرحيا. عمل مع بعض المخرجين والممثلين الأكثر شهرة في الصناعة وكان معروفا بقدرته على إضفاء العمق والتعقيد على شخصياته.

تشمل بعض أبرز أدوار ريكمان السينمائية البروفيسور سيفيروس سناب في امتياز "هاري بوتر" ، وعمدة نوتنغهام في "روبن هود: أمير اللصوص" ، والعقيد براندون في "Sense and Sensibility". كما قدم صوته للعديد من أفلام الرسوم المتحركة ، بما في ذلك "أليس في بلاد العجائب" و "دليل المسافر إلى المجرة".

على خشبة المسرح ، كان ريكمان مثيرا للإعجاب بنفس القدر. قام بأداء العديد من الإنتاجات في ويست إند بلندن وفي برودواي ، بما في ذلك "حياة خاصة" و "ندوة" و "روح نويل كوارد بليث". كما أخرج العديد من المسرحيات ، بما في ذلك "اسمي راشيل كوري" و "الدائنون".

حصل ريكمان على العديد من الجوائز والترشيحات طوال حياته المهنية ، بما في ذلك جائزة غولدن غلوب وجائزة إيمي وجائزة بافتا.

الحياة الشخصية

كان آلان ريكمان شخصا خاصا وأبقى حياته الشخصية بعيدا عن دائرة الضوء. كان متزوجا من شريكته منذ فترة طويلة ، ريما هورتون ، مستشارة سابقة لحزب العمال ومحاضرة اقتصادية. كان الزوجان معا لأكثر من 50 عاما ، وعقدا قرانهما في حفل خاص في عام 2012.

أهم أعمال آلان ريكمان

كان آلان ريكمان ممثلا ومخرجا إنجليزيا امتد عمله لعدة عقود وشمل مجموعة متنوعة من الأدوار. كان معروفا بصوته المميز وحضوره القيادي وقدرته على نقل المشاعر المعقدة من خلال الإيماءات والتعبيرات الدقيقة. على مدار حياته المهنية ، ظهر في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية والإنتاج المسرحي ، وحصل على إشادة من النقاد ومتابعين مخلصين من المعجبين في جميع أنحاء العالم. في هذه المقالة ، سوف نستكشف بعضا من أهم أعمال ألان سيدني باتريك ريكمان وتأثيرها على الجماهير وصناعة الترفيه.

  • كان أحد أكثر أدوار ريكمان شهرة هو دور البروفيسور سيفيروس سناب في سلسلة أفلام هاري بوتر. كان سناب شخصية معقدة وغامضة ، واستحوذ تصوير ريكمان على طبقاته العديدة بفارق بسيط وعمق. لقد جلب إحساسا بالغموض والمكائد إلى الدور ، مما جعل سناب أحد أكثر الشخصيات المحبوبة في المسلسل على الرغم من سلوكه الشائك. عزز أداء ريكمان في أفلام هاري بوتر مكانته كاسم مألوف وأكسبه جحافل من المعجبين صغارا وكبارا.
  • دور بارز آخر لريكمان كان دور هانز جروبر في فيلم الحركة Die Hard عام 1988. كان جروبر شريرا ماكرا لا يرحم يطابق الذكاء مع بطل الرواية جون ماكلين ، الذي يلعبه بروس ويليس. كان أداء ريكمان درسا رئيسيا في النذالة ، حيث نقل إحساسا بالتهديد والخطر مع كل كلمة وإيماءة. لا يزال Die Hard كلاسيكيا من نوع الحركة ، وغالبا ما يتم الاستشهاد بتصوير ريكمان لجروبر كواحد من أعظم أشرار الأفلام في كل العصور.
  • بالإضافة إلى عمله السينمائي ، كان ريكمان أيضا ممثلا مسرحيا بارعا. ظهر في العديد من الإنتاجات في ويست إند بلندن وفي برودواي ، وحصل على إشادة من النقاد لأدائه في مسرحيات مثل Les Liaisons Dangereuses و Private Lives. أظهر عمل ريكمان المسرحي تنوعه كممثل وقدرته على العيش في مجموعة واسعة من الشخصيات بأصالة وعمق.
  • دور سينمائي بارز آخر لريكمان كان عمدة نوتنغهام في فيلم روبن هود: أمير اللصوص. حقق الفيلم نجاحا في شباك التذاكر ، وكان أداء ريكمان كشريف شرير أحد أبرز إنجازاته. لقد جلب روح الدعابة والمسرحية إلى الدور ، مما جعل الشخصية مسلية ومخيفة. أصبح تصوير ريكمان لشريف نوتنغهام منذ ذلك الحين كلاسيكيا من نوع الحركة والمغامرة وساعد في تعزيز مكانته كممثل متعدد الاستخدامات ومحترم.
  • كما ترك ريكمان بصمته على عالم الأدب ، حيث أضفى صوته المميز على العديد من الكتب الصوتية والقراءات. روى نسخة الكتاب الصوتي من فيلم دوغلاس آدامز الكلاسيكي The Hitchhiker's Guide to the Galaxy ، حيث جلب ذكاءه وروح الدعابة إلى سلسلة الخيال العلمي المحبوبة. كان الطلب على عمل ريكمان الصوتي دائما مرتفعا ، وقد قدم مواهبه لمجموعة متنوعة من المشاريع على مر السنين.
  • بالإضافة إلى عمله كممثل ، كان ريكمان أيضا مخرجا موهوبا. أخرج العديد من الأفلام والإنتاجات المسرحية على مدار حياته المهنية ، بما في ذلك الدراما عام 1997 The Winter Guest وإنتاج Miss Julie لستريندبرغ في عام 2000. تميز عمل ريكمان الإخراجي بإحساس قوي بالأسلوب البصري والقدرة على استنباط عروض قوية من ممثليه.
  • أخيرا ، تجدر الإشارة إلى أن ريكمان كان أيضا شخصية محبوبة في صناعة الترفيه وخارجها. كان معروفا بلطفه وكرمه ودعمه للممثلين والمخرجين الشباب. كان ريكمان ملتزما بشدة بمهنته والفنون بشكل عام ، وألهم شغفه وتفانيه عددا لا يحصى من الآخرين على مدار حياته المهنية. كانت وفاته المفاجئة في عام 2016 بمثابة صدمة للمعجبين والزملاء في جميع أنحاء العالم ، ولا يزال إرثه كممثل ومخرج وإنساني مصدر إلهام وتأثير اليوم.

google-playkhamsatmostaqltradent