جوجل تعلن رسميًا عن تشكيلة هواتف بيكسل 6

الصفحة الرئيسية

 بعد العديد من التسريبات والمضايقات الرسمية وشهور من الانتظار ، أعلنت Google رسميًا عن خط هواتف Pixel الجديد ، Pixel 6 و Pixel 6 Pro ، أحدث الهواتف الراقية من الشركة التي لم تستطع الحصول عليها تقليديًا. تأثير كبير في أعلى نهاية سوق الهاتف.





كلاهما متاح للطلب المسبق بدءًا من اليوم 19 أكتوبر ، وسيبدأ التسليم في 28 أكتوبر. تدعي الشركة أن جميع شركات النقل الأمريكية الكبرى ، وكذلك تجار التجزئة مثل Google Store و Best Buy و Amazon و Walmart و Costco وغيرها ، يبيعون الهواتف.

تكلفة الهواتف 599 دولارًا و 899 دولارًا. هذه هي الأسعار الأساسية لهواتف Pixel 6 و Pixel 6 Pro على التوالي.

يعتبر هذا السعر تنافسيًا مقارنة بهواتف iPhone أو Samsung أو حتى OnePlus المماثلة ، لا سيما بالنظر إلى أن الشركة توفر مساحة تخزين 128 جيجابايت في كلا الطرازين الأساسيين.

يمكن تجهيز Pixel 6 بسعة تصل إلى 256 جيجا بايت ، بينما يحتوي Pixel 6 Pro على خيارات تصل إلى 512 جيجا بايت.

تحصل الأجهزة على معالج جديد مصمم خصيصًا لها ، والذي تسميه الشركة Tensor. تقول Google إنها تستطيع منافسة Snapdragon 888 من Qualcomm.

وهناك TPU (وحدة معالجة Tensor) مخصصة للذكاء الاصطناعي مدمج في الشريحة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك نواتان ذات طاقة عالية ، ونواتج متوسطة الطاقة ، وأربعة نوى منخفضة الطاقة ، ومعالج مساعد أمني مخصص ، ونواة حوسبة خاصة ، ونواة معالجة الصور.

يأتي هاتف Pixel 6 بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت. بينما يحتوي Pixel 6 Pro على 12 جيجا بايت.

تمثل الهواتف الجديدة بصريًا خروجًا عن هواتف Pixel السابقة. على الرغم من أنهم يشتركون في لغة تصميم مشتركة. لكن هذه اللغة غير موجودة في Pixel 5 أو Pixel 4.

بدلاً من ذلك ، فهي هواتف أكثر إشراقًا مع حواف معدنية مصقولة على Pixel 6 وظهر زجاجي لامع على كليهما. تقدم الشركة كل هاتف بثلاثة ألوان مختلفة.

أهم ما يميز الهواتف موقع الكاميرا الخلفية. ما تشير إليه الشركة على أنه شريط ، وهو نتوء يمتد على عرض الهاتف بالكامل ويتضمن كاميرتين في Pixel 6 أو ثلاثة في Pixel 6 Pro والمستشعرات المرتبطة به.

وتحولت Google إلى مستشعر كاميرا جديد بعد استخدام المستشعر السابق لمدة أربعة أجيال متتالية. يحتوي كلا الهاتفين على مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل لإنتاج صور بدقة 12.5 ميجابكسل. يحتوي المستشعر على 1.2 ميكرومتر من البكسل مع فتحة ثابتة بصريًا تبلغ f / 1.85.

تدعي الشركة أن المستشعر يلتقط إضاءة أكثر بنسبة 150٪ من كاميرا Pixel 5. هناك عدسة واسعة للغاية بدقة 12 ميجابكسل مع مجال رؤية 114 درجة وفتحة عدسة f / 2.2.

وإذا كنت تستخدم Pixel 6 Pro ، فستحصل أيضًا على عدسة تليفوتوغرافي 4x 48 ميجابكسل غير متوفرة على Pixel 6.

تختلف الكاميرات الأمامية أيضًا من طراز إلى آخر ، حيث يحتوي هاتف Pixel 6 على كاميرا بدقة 8 ميجابكسل مع مجال رؤية يبلغ 84 درجة. بينما يحصل Pixel 6 Pro على كاميرا 11.1 ميجابكسل مع مجال رؤية 94 درجة.

يجلب المعالج الجديد ميزات جديدة لتحرير الصور ، مثل أداة Magic Eraser التي تزيل تلقائيًا العناصر المزعجة في صورك ، ووضع تعريض ضوئي طويل جديد والتقاط ضبابية الحركة.

تقول Google إنها مستعدة لمواجهة Apple و Samsung

بالنسبة للفيديو ، يمكن لكلا الهاتفين تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، مع المعالجة التلقائية للصور بتقنية HDR ، أو التقاط ما يصل إلى 240 إطارًا في الثانية لمقاطع الفيديو بالحركة البطيئة بدقة 1080 بكسل.

بالانتقال إلى مقدمة الأجهزة ، يحتوي كل من Pixel 6 و Pixel 6 Pro على شاشات OLED. يبلغ حجم شاشة Pixel 6 ما يصل إلى 6.4 بوصة بدقة 1080 بكسل ويمكن تحديثها عند 90 هرتز للحصول على تجربة تمرير أكثر سلاسة. هذه شاشة مسطحة ذات حواف أكبر قليلاً في كل مكان مقارنة بشاشة Pixel 6 Pro التي تستخدم جوانب منحنية.

يحتوي هاتف Pixel 6 Pro على شاشة بحجم 6.7 بوصة بدقة 1440 بكسل. يستخدم هذا الهاتف أيضًا تقنية LTPO لتغيير معدل التحديث من 10 هرتز إلى 120 هرتز ، اعتمادًا على ما تفعله على الهاتف. شاشتا الهاتفين مغطاة بأحدث Gorilla Glass Victus وتدعمان تقنية HDR.

يتميز كلا الجهازين بشحن لاسلكي ، وشحن لاسلكي عكسي للملحقات ، وتصنيف IP68 للطقس ، ومستشعرات بصمة بصرية مدمجة ، ومكبرات صوت استريو ، ومقبس شحن سريع.

لكنك لن تحصل على شاحن في الصندوق ، وسيتعين عليك إما شراء شاحن بقوة 30 وات بشكل منفصل أو استخدام ما تحتاجه للاستفادة من الميزة الأخيرة.

يدعم كلا الهاتفين أيضًا اتصال 5G و Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.2. يأتي هاتف Pixel 6 ببطارية تبلغ سعتها 4614 مللي أمبير في الساعة. بينما يحصل هاتف Pixel 6 Pro على بطارية أكبر بسعة 5004 مللي أمبير.

يحتوي Pixel 6 Pro أيضًا على شريحة UWB ، على غرار طرازات iPhone و Galaxy الحديثة. تعمل الهواتف بأحدث إصدار من Android. يضيف كلا الهاتفين ميزات جديدة تستفيد من معالجاتهما المخصصة ، مثل الترجمة الأسرع بين الأجهزة وميزات تحرير الصور الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

تقول Google إن الهواتف الجديدة تحصل على ما لا يقل عن خمس سنوات من دعم البرامج ، أطول من أي هاتف Pixel من قبل وأطول من أي هاتف Android يمكنك شراؤه الآن.

google-playkhamsatmostaqltradent