العملات المشفرة: فقدت مئات الآلاف من الدولارات بسبب إعلانات Google الخادعة

الصفحة الرئيسية

 تتمثل إحدى طرق "القرصنة" المستخدمة بشكل شائع مؤخرًا في إنشاء مواقع تبادل العملات المشفرة الاحتيالية ، لتفريغ محفظة مستخدم الإنترنت الذي يتصل بها بشكل أفضل. ماذا تفعل حتى لا تقع في غرامه؟



إذا كان قطاع العملات المشفرة مشهورًا بقصص الأشخاص الذين حققوا مكاسب كبيرة في رأس المال ، فإنه يمثل أيضًا أرضًا عالية المخاطر. كان عدد من العملات التي تم إطلاقها منذ عام 2017 عبارة عن عمليات احتيال صريحة. ثم هناك أيضًا ظاهرة "القرصنة". سواء كان ذلك عن طريق اكتشاف الأخطاء في العملات أو تطبيقات DeFi أو حتى عن طريق خداع بعض مستخدمي الإنترنت ، فإن الحيل شائعة. الذي نصفه هنا هو مثال حديث جيد.

الق نظرة فاحصة على الصورة أدناه. لقد استخدمنا عبارة "Pancakeswap" للوصول إلى منصة تبادل العملات المشفرة اللامركزية (). ماذا نرى؟ أول نتيجتين تعرضهما Google هما مواقع تمارس "التصيد الاحتيالي" (عرض موقع ويب احتيالي ينسخ بدقة مظهر الأصل). يظهر موقع PancakeSwap الحقيقي في المركز الثالث فقط. لاحظ أيضًا أن الموقعين الأولين عبارة عن إعلانات ضمن النظام.

إذا نقر شخص ما على إحدى النتيجتين الأوليين ، فسيطلب منه الموقع توصيل محفظته . سوف تستفسر المحفظة المعنية (على سبيل المثال Metamask) عن مفتاح الوصول السري لمستخدم الإنترنت. يتكون هذا السمسم من سلسلة من 12 كلمة من المفترض أن تظل سرية للغاية. في العادة ، لا تطلب المحفظة ذلك ، لكن يكفي أن تشتت انتباهك قليلاً في ذلك اليوم ، وسيقوم مستخدم الإنترنت بعد ذلك بكتابة هذا السمسم ، معتقدًا أن Metamask يجري فحصًا أمنيًا لمرة واحدة. إذا كتب هذه السلسلة من الكلمات ، فسيتمكن مصمم الموقع الاحتيالي من إفراغ محفظته من العملات المشفرة!


كيف تحمي نفسك من هذا القرصنة

أصبح هذا الوضع المزعج بشكل خاص شائعًا. تقرير صادر عن Check Point Research (CPR) يدق ناقوس الخطر: لقد سُرق أكثر من 500000 دولار في غضون عطلة نهاية الأسبوع. حتى أن البعض طرح السؤال التالي: إلى أي مدى تتحمل Google مسؤولية هذا الموقف؟ ألا يجب أن يكون عملاق كاليفورنيا أكثر يقظة بشأن مثل هذه الاستخدامات لبرنامج Adwords لأغراض الاحتيال؟ حتى يتم حل مثل هذا السؤال ، كيف يمكننا البقاء في مأمن من مثل هذه القرصنة؟


  • بادئ ذي بدء ، اعرف هذا: لن تطلب منك محفظتك أبدًا إدخال عبارة المرور ، إلا إذا قمت بالاتصال من جهاز لم تستخدم عليه هذه المحفظة مطلقًا.
  • تجنب النقر فوق إعلانات Google إذا كنت تريد الاتصال بعملات مشفرة. اختر الروابط الطبيعية فقط.
  • بدلاً من المرور عبر Google للوصول إلى مثل هذا النظام الأساسي ، أنشئ قائمة بالمفضلات واتصل من تلك القائمة.
  • قم دائمًا بفحص عنوان URL الخاص بالموقع قبل النقر فوقه.

لا تزال صناعة العملات المشفرة حديثة العهد نسبيًا ومن المحتمل أن نشهد ظهور المزيد من المخططات الاحتيالية. لذلك من المهم أن تظل يقظًا: عندما تقدم منصة ما طلبًا غير عادي ، فمن الأفضل أن تأخذ الوقت الكافي للتفكير في الأمر والنظر في إمكانية ذلك.

google-playkhamsatmostaqltradent