العملة المشفرة: ما الفرق بين العملة المعدنية والرمز المميز؟

الصفحة الرئيسية

 في عالم العملات المشفرة ، من الشائع أن تسمع عن العملات المعدنية والتوكنات. ماذا يقصدون؟ لماذا هذين المصطلحين؟ هل ستكون نفس الفكرة؟ ليس صحيحا...



في عالم العملات المشفرة ، من الشائع أن تسمع عن العملات المعدنية والتوكنز (التوكنز). لماذا هذين المصطلحين؟ هل ستكون نفس الفكرة. ليس صحيحا.

في الأساس ، تعتمد العملة المشفرة على آلية تسمى blockchain ، والتي تعادل سجل المعاملات التي تتم على هذه العملة. إن blockchain هو العنصر الذي يضمن موثوقية معاملة معينة: فهو يعتمد على نظام تشفير بهذا التعقيد بحيث يكاد يكون من المستحيل تزويره. أحد الاستثناءات - نادر للغاية - يتعلق بهجوم 51٪ ويفترض أن أحد المتطفلين تمكن من السيطرة في لحظة معينة على أكثر من نصف أجهزة الكمبيوتر المخصصة للتحقق من العملة في العالم.

كانت أول عملة تعتمد على blockchain ، وفقًا لمواصفات هذه العملة الموضحة في الورقة البيضاء التي نشرها Satoshi Nakamoto في 31 أكتوبر 2008. في وقت مبكر من عام 2011 ، ظهرت عملات مشفرة أخرى مثل Litecoin و Namecoin. ذهب :

  • تعتمد Namecoin على Bitcoin blockchain ؛
  • تعتمد Litecoin على blockchain الخاص بها.

قضية blockchain

لذلك هناك فرق بين هذين النوعين من المال. ومن هناك ولدت التسمية:

  • العملة التي تعتمد على blockchain الخاصة بها هي إسفين. غالبًا ما نتحدث عن '' لتعيين عملة غير Bitcoin.
  • العملة التي تعتمد على blockchain الموجودة مسبقًا هي رمز مميز.

ما الفائدة من إنشاء نوع من blockchain يختلف عن ذلك؟ بكل بساطة لأنه ، على مر السنين ، ظهرت بعض أوجه القصور في استخدام blockchain الأصلي. وبالتالي ، من المعروف أن blockchain Bitcoin قد نما بشكل مفرط على مر السنين - كان حجمه 354 ميجابايت في بداية سبتمبر 2021. لقد أصبح غير عملي مع ، أثناء الاستهلاك المفرط للطاقة للتحقق من صحة المعاملات ، مما يؤدي إلى Bitcoin ليتم انتقادها بانتظام.

منذ عام 2014 ، ظهر مرة أخرى مع blockchain الخاص به - نتحدث أيضًا عن blockchain "الأصلي". ومع ذلك ، ظهر عدد كبير من العملات المشفرة في أعقابها ، على نحو مماثل بناءً على blockchain لـ ، مع المواصفات التي تم سنها في مستند محدد :. من بين هذه العملات ، يمكننا الاستشهاد بـ BNT of Bancor ، و REP of Augur ، و de Civic ... وهكذا ظهر عدد كبير من العملات المشفرة منذ عام 2014 بناءً على Ethereum blockchain.

في الوقت نفسه ، اختارت بعض العملات المشفرة تحديد blockchain الخاصة بها ، على سبيل المثال ، ADA الخاص بـ Cardano أو XMR الخاص بـ Monero.

هكذا

  • Ethereum ، التي تمتلك blockchain الخاصة بها ، هو ركن.
  • العملات القائمة على الإيثريوم مثل BNT أو REP أو CVC هي رموز مميزة.
  • العملات مثل ADA أو XMR هي عملات معدنية.

عندما يصبح التوكن عملة معدنية

يحدث أيضًا أن تبدأ العملة كرمز ، ثم تغير طبيعتها لتصبح عملة معدنية. وبالتالي ، كان BNB الخاص بـ Binance أول رمز مميز يعتمد على Ethereum blockchain. بعد ذلك ، تطور بنك BNB ليقوم على أساس سلسلة الكتل الخاصة به. لذا فقد أصبح ركنًا.

google-playkhamsatmostaqltradent