بورش تطور تقنية التوأمة الرقمية للتنبؤ بمشاكل الصيانة

الصفحة الرئيسية

 تعمل بورش على تطوير تقنية التوأمة الرقمية مع تايكان الكهربائية بالكامل منذ حوالي ثلاث سنوات ، وركزت شركة صناعة السيارات حتى الآن على الهيكل حيث أن هذا هو الجزء الأكثر أهمية في سياراتها ، الجزء الخاضع لأحمال عالية مستمرة ، خاصة على الحلبة .



نظرًا لكونها نسخة افتراضية رقمية مقترنة من كائن موجود ، سواء كانت مركبة أو نظامًا أو مكونًا ، يمكنك مراقبة البيانات وتشخيصها وحتى تحليلها ، كل ذلك دون الحاجة إلى التفاوض مع السيارة الفعلية أو جزء منها.

تسمح التوأمة الرقمية لصانع السيارات بمراقبة استخدام السيارة ، وأنظمة السلامة المتقدمة في الظروف المعاكسة ، وتبسيط زيارات الصيانة ، والمزيد.

تريد الشركة أن تكون سيارتك قادرة على تقديم تحذيرات الصيانة المبكرة ، أو تنبيهك بشكل استباقي إلى ظروف الطريق غير الآمنة ، أو حتى مساعدتك في زيادة مبلغ المال الذي تحصل عليه من البيع.

تتم إدارة أعمال تطوير التوأمة الرقمية من قبل Cariad ، وهي شركة برمجيات ذاتية القيادة من مجموعة فولكس فاجن تركز على السيارات.

تمتلك شركة Porsche هذه الشركة الأكبر حجمًا ، حيث يمكنها الوصول إلى معلومات جميع السيارات في مجموعة فولكس فاجن ، مما يزيد من كمية البيانات التي يمكنها التعامل معها.

يمكن تنشيط تنبيهات الصيانة التنبؤية باستخدام تقنية التوأمة الرقمية. بعد الاصطدام بالحفر ، يمكن للمركبة أن تتنبأ بأن أحد ممتصات الصدمات الخاصة بها قد تحتاج إلى الاستبدال خلال الأسبوعين المقبلين.

يتم إجراء هذا التحديد باستخدام البيانات التي تم جمعها بواسطة مستشعرات التسارع. يمكن للسيارة بعد ذلك تحذير السائق من حدوث عطل وشيك وحتى تنبيه الوكيل المفضل لدى المالك ، بحيث يكون لديهم الأجزاء ذات الصلة للحصول على تجربة خدمة سلسة.

يمكن أن تطلق بورش التكنولوجيا العام المقبل

وهكذا تتم مراقبة التعليق الهوائي لسيارة بورش تايكان ، حيث يختار نصف المالكين المشاركة في برنامج تجريبي.

يتم جمع بيانات التسريع وإرسالها إلى النظام الخلفي ، الذي يقارن هذه المعلومات مع بقية أسطول المركبات.

إذا تم تجاوز العتبات ، يمكن تنبيه السائق للتأكد من أن سيارته غير معطوبة. الخصوصية مهمة لبورش ، ويجب على المالكين التسجيل لمشاركة بياناتهم ، والتي تظل مجهولة المصدر.

تتم معالجة البيانات مسبقًا في السيارة لتقليل المبلغ المراد نقله. لكن يمكن للمالكين إيقاف نقل المعلومات هذا في أي وقت.

يمكن القيام بالشيء نفسه مع المحركات. يمكن التحقق من أسلوب قيادة المالك من خلال أخذ البيانات المجمعة عن سيارته ومقارنتها بالمعلومات التي تم جمعها عن سيارات السائقين الآخرين.

يمكنك أيضًا استخدام هذه المعلومات لتخصيص فترات الخدمة وحتى تنبيه الفنيين لفحص مكونات معينة ، مما يوفر الوقت ويزيد من مستوى السلامة.

يمكن أن يساعد الوصول إلى التوأمة الرقمية أيضًا الفنيين في تشخيص المشكلات المتقطعة. وفي حالة حدوث فرقعة تعليق في مرحلة ما ، يمكن أن يُظهر الاقتران الرقمي نوع الإدخال الذي يسبب هذه الضوضاء ، وفي أي زاوية توجيه يمكن أن تحدث ، ومدى سرعة السيارة.

يسهل الحصول على هذه المعلومات الإضافية تحديد المشكلات المستعصية وحلها. ويمكن أن ينبه الاقتران الرقمي مالكي سيارات بورش الآخرين بالظروف غير الآمنة.

يمكن أن تساعد المطابقة الرقمية أيضًا في زيادة قيمة سيارتك من خلال إبراز عاداتك في القيادة. يمكن للشركة تزويد المالك بتقرير تاريخي عن سيارته.

يوضح التقرير أنه تم تنفيذ أعمال الصيانة والإصلاح في الموعد المحدد ولم يتم إساءة استخدام السيارة.

تساعد هذه المعلومات المالك في إثبات أنه تم إيقافه في سيارته ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع السعر أثناء البيع. بالإضافة إلى ذلك ، إذا تم إجراء الصيانة والإصلاحات في الوقت المحدد ، يمكن أن تقدم بورش للسائقين ضمانًا ممتدًا.

google-playkhamsatmostaqltradent