مراجعة Xiaomi Mi Watch Lite

الصفحة الرئيسية

 يوضح Xiaomi Mi Watch Lite أنه ليس عليك إنفاق ثروة للحصول على ساعة ذكية ذات جودة جيدة بشكل معقول. نظرًا لأن سعره أعلى من سعره ، فإن شاشة LCD النقية مقاس 1.4 بوصة هي ما ستلاحظه لأول مرة. إنه كبير وواضح وجذاب على الفور.


عندما يتعلق الأمر بالوقت العملي مع Xiaomi Mi Watch Lite ، فإنه يبدو أرخص قليلاً. تم تشكيل حزام الساعة البلاستيكي بطريقة تجعلك لا تستطيع وضعه بشكل مسطح على الأرض ، كما أنه ليس أكثر الأشرطة راحة بأي حال من الأحوال. ومع ذلك ، في أي وقت تتفاعل فيه مع الشاشة ، تبدو أكثر أناقة مما قد تتوقعه.

تعمق في الأمر وسترى أن هذه الساعة تبدو في مكان ما بين متتبع اللياقة البدنية والساعة الذكية الحقيقية. إنه ليس بيان أزياء ولكنه أيضًا أكثر من مجرد عداد خطى فاخر. يحتوي على GPS مدمج جنبًا إلى جنب مع مجموعة من الميزات المفيدة الأخرى التي تتبع يومك.

وتشمل هذه مراقبة معدل ضربات القلب ، وحساب خطواتك ، وتناول السعرات الحرارية ، وكذلك مراقبة نومك. سلسلة من أوضاع التمرين جنبًا إلى جنب مع مقاومة الماء حتى 50 مترًا تجعله رفيقًا مثاليًا بغض النظر عن الطريقة التي تخطط بها للبقاء بصحة جيدة.

هناك أيضًا بعض التركيز على الجانب العقلي للاعتناء بنفسك. تحلل أدوات مراقبة النوم مدى جودة نومك بالفعل ، بينما تتوفر أيضًا تمارين التنفس الموجهة بلمسة زر واحدة. يعمل هذا الأخير بالإضافة إلى تلك الموجودة على أمثال Apple Watch 7 ، حتى لو كان هذا يفتقر إلى التذكيرات المنتظمة على مدار اليوم لأخذ قسط من الراحة.

في لحظات التوقف هذه ، توفر ساعة Xiaomi Mi Watch Lite أيضًا عددًا كبيرًا من الإشعارات والقدرة على التحكم في الموسيقى عبر معصمك. لا شيء من هذا ثوري ، لكن هذا يعني أن Xiaomi Mi Watch Lite أكثر فائدة بكثير من أجهزة تتبع اللياقة البدنية الأساسية التي يتم تسعيرها مقابلها.

تظهر المشكلات عندما يتعلق الأمر بالتتبع. والجدير بالذكر أن Xiaomi Mi Watch Lite يمكن أن تكون غير دقيقة إلى حد ما ، وغالبًا ما تتصاعد بشكل غريب على مدار اليوم وتخرج بأرقام لا تتطابق مع الأجهزة القابلة للارتداء الأخرى. أيضًا ، يبدو أن عداد الخطوات الخاص به أقل من غيره ما لم تتأكد من تأرجح ذراعيك حتى أثناء المشي ، لكن أساساته صلبة.

لذا ، فهي ليست عملية تشغيل مثالية لـ Xiaomi Mi Watch Lite ، لكنها ذات أسعار جيدة مقابل ما تقدمه. تبدو جيدة في الغالب وتعمل بسرعة ، إنها ساعة ذكية حسنة النية مناسبة لمن لديهم ميزانية ويبحثون عن شيء أكثر جاذبية من مجرد سوار لياقة. حتى لو كان ذلك قد يجعلك تشتاق لساعة ذكية أكثر قوة في المستقبل.


سعر Xiaomi Mi Watch Lite وتوافرها

متوفر الآن في المملكة المتحدة وأستراليا

يكلف 59 جنيهًا إسترلينيًا / 100 دولار أسترالي (حوالي 80 دولارًا)

غير متوفر في الولايات المتحدة

ساعة Xiaomi Mi Watch Lite متاحة الآن في المملكة المتحدة وأستراليا. غير متوفر حاليًا في الولايات المتحدة ، ويبلغ سعره 59 جنيهًا إسترلينيًا / 100 دولار أسترالي ، والتي ستعمل بحوالي 80 دولارًا.

يتوفر باللون الأسود أو الأبيض أو الأزرق الداكن ، وهناك عدد قليل من الخيارات المختلفة لأنظمة الألوان ، ويبدو أنه من المحتمل أن يتم خصم واحد أو أكثر بمرور الوقت حيث يفضل الناس خيارات ألوان معينة.

التصميم والشاشه

ساعة Xiaomi Mi Watch Lite مرنة إلى حد ما عند اللمس. إنها خفيفة الوزن ، تزن حوالي 35 جرامًا فقط ، لكن غلافها البلاستيكي يبدو قليلاً ، جيد ، رخيص. في الغالب لأنه كذلك.

حيث تبدو الأشياء أفضل بكثير عندما يتعلق الأمر بالشاشة. قد تفتقر شاشة LCD مقاس 1.4 بوصة إلى جودة شاشة OLED (وهذا ليس مفاجئًا بهذا السعر) لكنها شاشة أنيقة.

لها سطح زجاجي منحني يبدو الجزء ويعوض عن السطح الخارجي البلاستيكي من حوله. الزر الوحيد الموجود على الجانب مصنوع من المعدن ، مما يجعله أكثر ذكاءً أيضًا.

الشاشة عبارة عن لوحة بحجم 320 × 320 بكسل وهي فقط ما هو مطلوب في هذا النطاق السعري. يحتوي على مستشعر سطوع تلقائي أيضًا ، لذا فهو يضيء عند الحاجة ، على الرغم من أننا لم نكن معجبين به يضيء عند التدحرج للنوم.

يتميز حزام المعصم بهيكل صلب إلى حد ما ، مما يعني أنه لا يمكنك وضع الساعة بشكل مسطح على السطح. إنه ملحوظ عندما ترتديه أيضًا. إنها آمنة بشكل معقول ولكنها ليست مريحة أو قابلة للنسيان مثل بعض الساعات الذكية الأخرى.


الأداء واللياقة البدنية

تقدم Xiaomi Mi Watch Lite أساسيات ما قد تحتاجه عبر واجهة الساعة. تقدم سلسلة من المربعات الموضوعة بوضوح التدريبات والإحصائيات اليومية وتتبع معدل ضربات القلب ومراقبة النوم ، جنبًا إلى جنب مع تمارين التنفس وأدوات التحكم في الموسيقى ومراقبة ضغط الهواء. إنها ليست أكثر الواجهات أناقة ولكنها تؤدي المهمة بشكل جيد.

إنه أيضًا أفضل بكثير من تطبيق Xiaomi Mi Watch Lite ، الذي يبدو قديمًا إلى حد ما ويتمسك بالوظائف بدلاً من المظهر الجيد. إنه أفضل مكان للذهاب إليه للحصول على الرسوم البيانية والإحصائيات الأكثر تفصيلاً. بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدامه لتنزيل وجوه ساعة إضافية لجهازك.

أعظم نقاط القوة هنا هي كيف تراقب Xiaomi Mi Watch Lite كل شيء. كما هو الحال مع معظم أجهزة تتبع اللياقة البدنية ، فهي قادرة على التمييز بين النوم العميق والنوم الخفيف ، على سبيل المثال.

مع معدل ضربات قلبك ، يكون الأمر أكثر هشاشة ، مما يوفر بعض الارتفاعات المقلقة التي لا تظهر ببساطة على الأجهزة الأخرى. لن نعتمد عليه لمراقبة معدل ضربات القلب ، ويمكن أن تبدو الخطوات بعيدة بعض الشيء مقارنة بالأجهزة الأخرى ، لكن هذا ليس بنفس أهمية غرابة معدل ضربات القلب.

ما نحبه هو نظام تحديد المواقع العالمي الموثوق به. إنه يعمل بشكل جيد ويعني أنك لست بحاجة إلى اصطحاب هاتفك معك أثناء المشي أو الجري. عادةً ما تعتمد الأجهزة بهذا السعر على نظام تحديد المواقع العالمي المتصل ، لذا فإن نظام تحديد المواقع العالمي المدمج هو إضافة مرحب بها.

في مكان آخر ، فإن Xiaomi Mi Watch Lite سريعة بشكل معقول في التنقل. سيتلقى أيضًا إشعارات من هاتفك ، على الرغم من أنه لا يمكنك الرد عليها مباشرة ، حيث يمكنك ، على سبيل المثال ، تشغيل Samsung Galaxy Watch 4 .

عمر البطارية

من المتوقع أن تستمر ساعة Xiaomi Mi Watch Lite لمدة 9 أيام تقريبًا دون استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، ووجدنا أن هذا صحيح. إذا قمت بتشغيل GPS واستخدمته بكثافة ، فتوقع أن يستمر لمدة 8-9 ساعات.

هذه ليست مقايضة سيئة على الإطلاق ، خاصة مع ساعة ذكية بها شاشة كبيرة. في الواقع ، من المحتمل أن تجده يدوم في مكان ما بين 4-5 أيام بين الشحنات ، حيث من المحتمل أنك ستستخدمه للمشي أو الجري بالإضافة إلى الأنشطة الخفيفة.

google-playkhamsatmostaqltradent