تحميل برنامج free plane اخر اصدار 2024 لإنشاء خرائط ذهنية للكمبيوتر مجاناً

الصفحة الرئيسية

 تحميل فري بلاين 2024 هي أحدث إصدار وهو الأفضل لإنشاء خرائط ذهنية. إذا كان عملك يعتمد على العصف الذهني ، وجمع الأفكار وربطها معًا لتشكيل نموذج عملي ناجح ، فعليك الآن استخدام Free Plane 2022 ، أحدث إصدار من البرنامج ، والذي يحتوي على وظائف وميزات تسهل العملية. 

الأفكار في شكل منظم ويسهل عليك توصيل أفكارك بطريقة مبسطة إلى الآخرين دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد وشرح الأفكار التي تدور في رأسك أو التي تنظمها لإنشاء مشروع عند إنشائه وشرحها لفريق عملك.

تحميل برنامج free plane

ماهو برنامج فري بلان free plane تطبيق خرائط مفاهيم ؟

تحميل برنامج free plane اخر اصدار 2024 لإنشاء خرائط ذهنية للكمبيوتر مجاناً ، أصبح Freeplane 2022 مشهورًا مؤخرًا ، بخلاف باقي البرامج التي تخدم نفس فكرة "إنشاء خرائط ذهنية" لعدة أسباب ، منها سهولة استخدام البرنامج ، وسهولة سحب وإدخال العناصر ، وأيضًا صغير الحجم مقارنة ببرامج أخرى على الإنترنت ، لأن حجم البرنامج 43 ميغا بايت.

بالإضافة إلى ذلك ، يعمل البرنامج محليًا أو غير متصل بالإنترنت ، مما يعني أنك لست بحاجة إلى الاتصال بالإنترنت لاستخدام برنامج Free Plane لبدء الإنشاء خرائط ذهنك في أي وقت ، تحميل برنامج free plane.

شرح تحميل برنامج free plane وتثبيته على جهاز الكمبيوتر ويندوز 7

تحميل فري بلاين

تحميل free plane في البداية وقبل مناقشة ميزات البرنامج وكيفية استخدامه ، سنخبرك بكيفية تنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذا أنت الآن بحاجة إلى اتباع الخطوات التالية حتى تتمكن من تحميل فري بلاين وتثبيته بشكل صحيح على جهازك.

  • أول شيء عليك القيام به الآن هو التمرير لأسفل إلى أسفل هذا القسم للعثور على زر تنزيل Freeplan ، انقر فوق زر التنزيل ليتم توجيهك إلى صفحة التنزيل مباشرة ، ثم سيتم تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وستجد البرنامج الذي يحمل اسمًا مشابهًا لـ "Freeplane-Setup.exe" وحجم البرنامج حوالي 43 ميجا بايت لذلك لن تستغرق عملية التنزيل الكثير من الوقت.
  • بعد ذلك ، افتح ملف التثبيت الخاص بالبرنامج الذي قمت بتنزيله منذ فترة ، وستظهر أمامك نافذة منبثقة واضحة في الصورة المرفقة ، وهنا يمكننا اختيار اللغة التي نريد تثبيت البرنامج بها على حاسوبنا بعد اختيار اللغة اضغط على زر موافق كما هو موضح في الصورة.
  • بعد ذلك ستبدأ عملية التثبيت وعليك أولاً تمكين الخيار المذكور في الصورة "أوافق على الاتفاقية" وبعد تمكين الخيار الآن عليك النقر فوق الزر التالي كما تراه في الصورة.
  • في هذه الخطوة يجب عليك تحديد مكان تثبيت البرنامج ، وبالطبع مجلد التثبيت لجميع البرامج هو Program Files ، إذا كنت تريد تغييره فعليك الضغط على الزر Browse كما ترى في الملف المرفق بالصورة ، أو اترك كما هي ، ثم اضغط على زر التالي كما هو موضح في الصورة.
  • في هذه الخطوة ، يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد إضافة رمز البرنامج إلى قائمة "ابدأ" أم لا. إذا كنت لا تريد إضافة الرمز ، فأنت بحاجة إلى تمكين الخيار لا تقم بإنشاء مجلد قائمة ابدأ كما هو موضح في المستند المرفق. image ثم اضغط على زر التالي كما ترى في الصورة.
  • في هذه الخطوة ، عليك تحديد بعض الأشياء مثل: إذا كنت تريد وضع رمز اختصار البرنامج على سطح المكتب ، فعليك تنشيط الخيار الأول "إنشاء اختصار على سطح المكتب" عن طريق تفعيل الخيار الثاني "إنشاء اختصار سريع ". اختصار الغداء "سيتم إضافة البرنامج إلى قائمة البرامج في قائمة ابدأ ، والخيار الأخير هو جعل تحميل free plane محرك الأقراص الافتراضي لجميع الملفات بامتداد .mm ، ثم انقر فوق الزر التالي كما يمكنك رؤيته في الصورة المعروضة أمامك.
  • ليس عليك فعل أي شيء في هذه الخطوة باستثناء الضغط على زر التثبيت لبدء البرنامج لنقل ملفاته إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتثبيته بشكل صحيح.
  • الآن بعد أن تم تثبيت البرنامج وتفريغ ملفاته بنجاح ، لن تستغرق هذه الخطوة الكثير من الوقت وستكتمل في أقرب وقت ممكن.
  • الآن بعد أن تم تثبيت برنامج Free Plane بنجاح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قم بتمكين خيار Launch Freeplane لفتح البرنامج الآن ، ثم اضغط على زر إنهاء لإكمال عملية التثبيت والبدء في استخدام برنامج Free Plane بنجاح.

حل مشكلة this application requires a java runtime environment 1.8.0

تحميل free plane في بعض الأحيان تظهر نافذة منبثقة مع الرسالة "هذا التطبيق يتطلب بيئة وقت تشغيل جافا 1.8.0" هذا لتنزيل أحدث إصدار من برنامج جافا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، والآن اضغط على الزر "موافق" لإعادة توجيهك إلى صفحة تنزيل جافا سكريبت ، حيث تريد ابحث عن رابط تنزيل Java في نهاية الموضوع باستخدام رابط تنزيل البرنامج. سنخبرك الآن بكيفية تثبيت Java بعد تنزيل ملف التثبيت على الجهاز.

كيفية تنصيب Java Runtime علي الكمبيوتر ؟

كما ذكرنا سابقًا ، ستجد رابط تنزيل Java في نهاية الموضوع. قم بالتمرير لأسفل الصفحة وانقر على روابط التنزيل واختر تنزيل Java. بعد تنزيل ملف Java على جهازك ، افتح الملف.

  • الآن سترى هذه النافذة التي تراها في الصورة المرفقة ، الآن عليك النقر فوق زر التثبيت كما هو موضح في الصورة.
  • الآن سيبدأ البرنامج في التثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وسننتظر حتى يكتمل التثبيت وقد يستغرق الأمر بضع دقائق بسبب الحجم الكبير لبرنامج Java Runtime ، فقط انتظر ولا تغلق نافذة التثبيت حتى تنتهي.
  • الآن ستظهر لك هذه النافذة برسالة "لقد قمت بتثبيت Java بنجاح" كما ترى من الصورة المرفقة ، وهذا يعني أن عملية تثبيت Java على الجهاز قد اكتملت بنجاح ، الآن تحتاج إلى الضغط على زر إغلاق كما هو موضح في الصورة الموضحة ، ليتم الانتهاء من تثبيت Java.

شرح برنامج Free Plane إنشاء الخرائط الذهنية الالكترونية

تحميل free plane

  • تحميل برنامج freeplane وبعد تثبيت البرنامج بنجاح على الجهاز وحل مشكلة Java أيضًا ، سنفتح الآن برنامج Free Plan 2022 لإنشاء خرائط ذهنية بطريقة بسيطة وسهلة ، والآن سنشرح كيفية استخدام خطوة خطوة البرنامج خطوة بخطوة ، في البداية ستظهر هذه النافذة عند فتح البرنامج وأثناء ظهور هذه النافذة يعني أن البرنامج يعد ملفاته للبدء بشكل صحيح. انتظر بضع لحظات حتى يبدأ البرنامج في العمل.
  • بعد ذلك سيبدأ البرنامج بهذه الواجهة ، وهذه الواجهة هي واجهة افتتاحية تظهر لك في المرة الأولى التي تستخدم فيها البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وداخل البرنامج توجد خريطة ذهنية أعدها مطورو البرنامج لفهمها. كيف تعمل الخرائط الذهنية وكيف سيكون الشكل النهائي لها ، حاول تعديل هذه الخريطة عن طريق سحب بعض العناصر وتحريكها لفهم كيفية التحكم في عناصر الخريطة بطريقة بسيطة وسهلة ، لأن السؤال لا يتطلب مثل خبرة كبيرة لأنها تحتاج إلى خبرة لتتمكن من استخدام البرنامج بشكل صحيح.
  • الآن ، إذا كنت ترغب في إنشاء خريطة جديدة والبدء في كتابة الأفكار بشكل صحيح ، فافتح قائمة ملف في أعلى يسار الشاشة ، ثم ستجد خيارين لإنشاء خريطة جديدة في برنامج تحميل freeplane ، والآن سنشرح لك الخياران:

  1. خيار خريطة جديد: هذا الخيار يجعلنا ننشئ خريطة جديدة تمامًا وفارغة تمامًا ولدينا سيطرة كاملة على الخريطة والعناصر التي سنضيفها من بداية الخريطة الذهنية ، لكنني لا أنصحك بهذا الخيار في الأول الخريطة التي تنشئها في البرنامج ، لأن هذا السؤال سيحتاج إلى فهم بعض الأشياء في البرنامج.
  2. خيار خريطة جديدة من القالب: يتيح لك هذا الخيار إنشاء خريطة ذهنية جديدة ، ولكن ستتمكن من اختيار قالب جاهز للخريطة من القوالب الموجودة في البرنامج ، والتي صممها مطورو برنامج Free Plane. في النقاط التالية ، سنوضح لك كيفية اختيار قالب جاهز لخريطتنا الجديدة.

مميزات من تحميل برنامج Freeplane لإنشاء الخرائط الذهنية مجانا للكمبيوتر

  • تطبيق لإدارة مشروع إدارة المعرفة رسم الخرائط الذهنية. قم بتطوير وتنظيم وتوصيل أفكارك ومعرفتك بأكثر الطرق فعالية.
  • تدوين الملاحظات مع الملاحظات اللاصقة القابلة لوضعها بحرية.
  • تنظم الأفكار العقد في تسلسل هرمي متصل بخطوط الحافة.
  • تصنيف العقد مع سمات البيانات الوصفية وأنواع النماذج نماذج النظام والنماذج التي يحددها المستخدم. ونماذج المستوى.
  • تجميع العقد مع حاويات السحب المرئية وعقدة ملخص الأسعار.
  • قم بتوصيل العقد بروابط ديناميكية وخطوط مجانية وموصلات وبطاقات عنونة.
  • تصميم العقد تلقائيًا باستخدام الفقاعة ، واللون ، ونوع الحافة ، وما إلى ذلك. اعتمادًا على المستوى والمحتوى الهرمي للنماذج الشرطية. ولون الحافة التلقائي وقوالب المستوى.
  • هيكلة العقد من حيث المحتوى النصي والصيغة العلمية والحساب والأيقونة والصورة والارتباط التشعبي.
  • منطقة العرض الرئيسية والتفاصيل والملاحظات والسمات والصور وتلميح الأدوات.
  • قم بتحرير طرق العرض بإخفاء المحتوى ، وطي الفروع ، والتصفية ، وتجميع التفاصيل ، وإخفاء الامتدادات في تلميح الأدوات ، والبحث ، والتمرير ، والتنقل.
  • تحمي كلمة المرور اللوحة بأكملها والعقد الفردية بتشفير DES.
  • تمديد سهل للوظائف مع الوظائف الإضافية والبرامج النصية الداخلية.
  • التكامل مع Docear Academic Literature Collection.
  • دعم مكثف عبر الويكي والمنتدى والبرامج التعليمية ووثائق الخرائط الذهنية.


تحميل برنامج free plane برابط مباشر هنا

تحميل فري بلاين اخر اصدار هنا

google-playkhamsatmostaqltradent