تطبيق GAS جديد للمراهقين | الشبكة الاجتماعية الأكثر رواجاً

الصفحة الرئيسية

تم تصنيف تطبيق مجهول لطلاب المدارس الثانوية حاليًا في المرتبة الأولى في متجر التطبيقات - ومن المستغرب أنه ليس سامًا. 

اشتهرت الشبكة الاجتماعية بشكل كبير بين المراهقين وأطلق عليها اسم "Gas" نسبة إلى لغة Gen Z بسبب "قتل شخص ما بالغاز". بالنسبة للقراء الأكبر سنًا ، فإن هذا يعني تقديم مجاملة لشخص ما. 

وإليك كيفية عملها: بعد مزامنة موقعك وجهات اتصالك مع التطبيق ، يصوت المستخدمون دون الكشف عن هويتهم لأصدقائهم في جولة استطلاعات يتم تحديثها كل ساعة. تتراوح المطالبات من صيغ التفضيل الودية إلى الاعترافات المغازلة. إذا فزت باستطلاع ، فسيتم إرسال "لهب" إلى صندوق الوارد الخاص بك. 

تحميل تطبيق gas

تم إنشاء التطبيق بواسطة Nikita Bier (مؤسس تطبيق مماثل تقريبًا "tbh" حصل عليه Facebook في عام 2017 فقط لإغلاقه بعد أشهر) ، Isaiah Turner ، ومهندس Facebook السابق Dave Schatz. في الوقت الحالي ، يتوفر فقط في 12 ولاية ولكن من المقرر أن ينتشر على مستوى البلاد قريبًا ، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال . 

تحميل تطبيق gas برابط مباشر | الشبكة الاجتماعية الأكثر رواجاً

تطبيقات الوسائط الاجتماعية المجهولة للمراهقين لها تاريخ من الاحتراق في النيران. تم إغلاق تطبيق Yik Yak ، وهو تطبيق مجهول بشكل مشابه ، قائم على الموقع في عام 2017 بعد سلسلة من الجدل حول التنمر الإلكتروني. ثم هناك Ask.fm ، وهو تطبيق أسئلة وأجوبة مجهول ، تم ربطه بالعديد من حالات انتحار المراهقين .

ولكن على عكس Yik Yak أو Ask.fm ، يمكن لمستخدمي Gas فقط التصويت على الإطراءات المكتوبة مسبقًا ، ولا توجد رسائل مباشرة.

تقول الشركة إن التطبيق تم تصميمه عن قصد بهذه الطريقة من أجل "إنشاء مكان يجعلنا نشعر بتحسن تجاه أنفسنا" ونوضح للمستخدمين أن "هناك أشخاصًا يحبونك ويعجبون بك".

حاليًا ، يحارب التطبيق نوعًا مختلفًا من الجدل: شائعة تنتشر عبر TikTok و Snapchat بأنها متورطة في الاتجار بالبشر. تسببت الخدعة في قيام 3٪ من المستخدمين بحذف حساباتهم في يوم واحد ، وفقًا لما ذكره بيير. في الوقت الحالي ، يُعد "is gas a sex" تطبيقًا للاتجار بالجنس "أحد أهم طلبات بحث Google المتعلقة بالتطبيق.

غرد الشريك المؤسس للتطبيق على تويتر الأسبوع الماضي: "خدعة الاتجار بالبشر حول تطبيق الغاز أخذت حياة خاصة بها". "تلقيت للتو رسالة من مستخدم يسأل لماذا ظهرت شاحنة خارج منزلهم بعد التثبيت."

وفقًا لـ Bier ، لدى تطبيق Gas مليون مستخدم نشط يوميًا وتكتسب 30000 مستخدم في الساعة. بعد أن سأل أحد مستخدمي Twitter المؤسس المشارك كيف يعرف أن  تطبيق GAS للايفون لن تكون عجيبة واحدة مثل tbh ، أجاب Bier : "بصراحة ، أنا لا أهتم حقًا" ، مضيفًا أن "الجزء الأفضل" هو تلقي رسائل من المراهقين الذين يقولون إن التطبيق ساعد في صحتهم العقلية واحترام الذات. 

خصائص تطبيق GAS

  • التطبيق الجديد مبني على فكرته في مدح الأصدقاء دون الكشف عن هوية المستخدم ، من خلال مجموعة عشوائية من استطلاعات الرأي التي تظهر للمستخدم على شكل سؤال ، بشرط أن تأتي الإجابات من قائمة الأسماء . أصدقاء المستخدم.
  • يتكون فريق تطوير تطبيق gas من 3 موظفين سابقين في Meta ، نيكيتا بير ، مؤسس تطبيق TBH الذي تتطابق فكرته مع gas ، التي تخلت عنها Meta بعد أشهر من استحواذها في عام 2017 ، وديفيد شاتز ، مهندس Bemita السابق ، والمطور Isaiah Turner وفقًا لموقع Business Insider.
  • ويستهدف التطبيق فئة المراهقين من طلاب المدارس الثانوية على مستوى 12 ولاية أمريكية حتى الآن ، لكن "جاز" تتطلع إلى الانتشار في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، بحسب "وول ستريت جورنال".
  • تمكن التطبيق ، الذي أنشأه مدير Facebook السابق نيكيتا باير ، من تجاوز TikTok و BeReal ليصبح أفضل تنزيل مجاني على متجر Apple لعدة أيام الأسبوع الماضي.
  • يعد مفهوم التطبيق إيجابيًا ، حيث يطلب من طلاب المدارس الثانوية إرسال تحيات مجهولة إلى أصدقائهم من خلال الاستطلاعات. يُبقي الغاز الناس لطيفين من خلال تقديم مجموعة محدودة فقط من الخيارات ، كما كتبت الشركة ، مثل "هذا الشخص هو أفضل دي جي في حفلة" أو "من المحتمل أن يكون هذا الشخص مليونيراً. يمكن للمستخدمين بعد ذلك التصويت على الخيارات.
  • يقول باير: "السبب وراء إنشاء التطبيق هو أنني أردت أن أفعل ما فعلته tbh للعديد من الأطفال قبل خمس سنوات عندما ساعدت في تعزيز احترامهم لذاتهم ونشر الإيجابية".
  • tbh هي عبارة عن منصة أسستها Bayer سابقًا ، والتي جمعت الأموال من Founders Fund و Greylock Partners ، وكان لديها أكثر من 5 ملايين مستخدم عندما اشتراها Facebook في عام 2017.
  • على الرغم من أن تنزيل برنامج Gas لم يصل بعد إلى مستوى شعبية tbh ، منذ إطلاقه في أغسطس ، فقد تم تنزيله أكثر من 500000 مرة واحتفظ مرارًا وتكرارًا بالمركز العشرة الأوائل هذا الشهر.
  • كشفت Bayer أنها كانت تضيف ما يقرب من 100000 مستخدم يوميًا ، وهو أمر مثير للإعجاب بالنظر إلى أن الشركة تقدم القليل جدًا من الإعلانات واعتمدت على الكلام الشفهي لطرح التطبيق في المدارس في جميع أنحاء البلاد.

المشاركات المجهولة حول تحميل تطبيق gas

تطبيق gas

في السنوات الأخيرة ، شهد السوق التقني ظهور العديد من الخدمات بناءً على تلقي أسئلة وآراء المستخدمين من مستخدمين مجهولين ، مثل خدمات Ask.fm و Yik Yak ، لكن الأولى اكتسبت سمعة سيئة بعد انتحار حوالي 9 المراهقون في عام 2012 بسبب الآراء السلبية التي تلقوها من مجهولين ، بينما توقفت الثانية تمامًا في عام 2017 ، بعد دخولهم في سلسلة من الأزمات المتعلقة بتعرض المستخدمين للتنمر الإلكتروني والتحرش.

لذلك اعتمدت فكرة "الجاز" الجديدة على تلقي المستخدمين آراء إيجابية من مجهولين عبر استطلاعات الرأي المعدة مسبقًا. تقديم آراء سلبية تؤثر على المستخدمين النفسيين.

من خلال موقعه الرسمي ، يزعم مصممو تطبيق غاز أنه يهدف إلى خلق مساحة للمستخدم لتكوين صورة ذهنية إيجابية عن شخصيته ، مع العلم أن هناك معجبين بسماتهم ومهاراتهم المختلفة.

تعزيز الاتجار بالبشر

على الرغم من أن جاز تجنبت أخطاء تطبيقات مماثلة سابقة ، إلا أن خدمة الاتصال الجديدة تواجه نوعًا مختلفًا من التحدي يتهمها بتشجيع الاتجار بالبشر ، وانتشر هذا الاتهام على نطاق واسع على "سناب شات" و "تيك توك" اللتين دفعتا 3٪ من مستخدمو "جاز" يزيلون التطبيق ، بحسب موقع أحد مؤسسيه ، نيكيتا بيير.

وقال "بيير" في تغريدة على تويتر إن أحد مستخدمي "جاز" راسله يسأله عن سبب ظهور سيارة غامضة أمام منزله بمجرد تثبيت التطبيق على هاتفه ، فيما أوضح "بيير" أن شائعة التطبيق بدأت عمليات الاتجار بالبشر الميسرة تثير قلق المستخدمين.

يحتوي التطبيق الجديد على مليون مستخدم نشط يوميًا ، ويستقطب 30 ألف مستخدم في الساعة ، وفقًا لـ "بيير" ، الذي أعرب عن فخره بالرسائل التي يتلقاها من المستخدمين حول تأثير التطبيق على العالم. تحسين حالتهم العقلية والثقة بالنفس .

google-playkhamsatmostaqltradent