تحميل افضل برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير مجانا افضل 10 تطبيقات

الصفحة الرئيسية

 تحميل افضل برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير مجانا افضل 10 تطبيقات ، بالنسبة للجيل الماضي ، كانت الآلة الحاسبة تمثل ابتكارًا رائعًا لأنها يمكن أن تؤدي العمليات الحسابية التقليدية في أقل من ثانية ، ولكن بالنسبة للجيل الحالي ، لم يعد ذلك كافياً لأننا الآن في جيل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي ، والذي أصبح مشابهًا للذكاء البشري ، بحيث ظهرت برامج وتطبيقات قادرة على حل مشاكل الرياضيات والفيزياء المعقدة بالتصوير الفوتوغرافي ، مع شرح خطوات الحل لكل مشكلة Photomath هو أول برنامج لحل المشكلات الرياضية ، كما ظهر مع هذا فكرة منذ زمن طويل ولا تزال البرنامج الرائد في هذا المجال حتى الآن.

ومع ذلك ، فإن برنامج Photomath ليس البرنامج الوحيد لحل مسائل ومعادلات الرياضيات في الوقت الحالي ، حيث توجد العديد من التطبيقات المفيدة جدًا المتاحة التي تساعدك في حل مسائل الرياضيات باللغة العربية مع شرح لخطوات حل كل مشكلة ، ولكن هذه التطبيقات تختلف عن بعضها البعض من حيث طريقة الاستخدام والميزات التي يقدمها ، لذلك إذا كنت ترغب في تنزيل أفضل برنامج لحل المعادلات الرياضية ، قم بمراجعة التطبيقات التالية بسرعة حتى تتمكن من اختيار الأفضل لك من بينها.

أفضل برامج حل مسائل الرياضيات

برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير مجانا

أهم شيء يميز التطبيقات لحل مسائل الرياضيات أنها تعمل بطريقة بسيطة للغاية. من المعروف أن الرياضيات تعتبر واحدة من أصعب المواد على جميع مستويات التعليم ، بدءًا من الصف الأول وحتى في الكليات التي تدرس الرياضيات ، ولكن من خلال التطبيقات لحل مسائل الرياضيات ، سيكون عليك فقط تصوير المشكلة أو المعادلة الرياضية ، وسيهتم البرنامج ببقية المهمة ، حيث يتعرف على الرموز والأرقام الموجودة ، ويحدد نوع المشكلة ومن ثم يقدم الحل الأفضل والأبسط للمشكلة ، وذلك باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والخوارزميات المتقدمة التي بها هذه البرامج مجهزة.

نقدم لك أدناه أفضل 10 تطبيقات لحل المعادلات الرياضية وشرح الخطوات بالتفصيل. كل هذه البرامج مجانية تمامًا ، ولكنها قد تتضمن إعلانات أو قد تحتوي على ميزات مدفوعة داخل البرنامج. كما نقوم بشرح أهم وظائف ومميزات كل برنامج بسرعة.

1. برنامج Photomath أفضل برنامج حل مسائل رياضيات

حل مسائل رياضيات جوجل

حل مسائل رياضيات بالعربي في الحقيقة لا يوجد حتى الآن برنامج أفضل من برنامج Photomath لحل مسائل ومعادلات الرياضيات ، لأنه كان أول برنامج يقدم وظيفة حل المشكلات من خلال كاميرا الهاتف ، ولا يزال فريق تطوير البرنامج يعمل بشكل جيد حتى الآن ، حيث يتم تحديثه باستمرار ويتم إضافة المزيد من الميزات إليه مما يضعه في مقدمة هذه التطبيقات ، وأبرز ما يميز هذا البرنامج هو قدرته الفائقة في تحديد وحل أي نوع من برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير مجانا في ثوانٍ ، بينما توضيح جميع خطوات الحل بدقة ، ولهذا السبب تلقى التطبيق أكثر من 100 مليون عملية تنزيل وتصنيف قياسي 4.5 من أصل 5 نجوم.

لذلك ، إذا كنت تريد أداء واجبك أو تعلم الرياضيات ، يجب عليك تنزيل هذا البرنامج على الفور ، لأنه يتضمن العديد من الميزات الأخرى ، على سبيل المثال ، التطبيق يحل المشكلة أو المعادلة في جميع الطرق الرياضية المتاحة ، ثم يعرضها لك لذلك يمكنك اختيار الطريقة المناسبة ، كما يوضح لك الخطوات بالتفصيل مع الرسوم المتحركة والتعليمات التي تساعدك على الفهم بشكل أفضل. لحسن الحظ ، يمكن لهذا التطبيق حل أي نوع من مسائل أو معادلات الرياضيات تقريبًا لأنه يدعم الرياضيات الأساسية والجبر والهندسة وعلم المثلثات وحساب التفاضل والتكامل والإحصاء والمزيد.

  • يحتوي البرنامج على آلة حاسبة علمية متعددة الوظائف.
  • يعتبر من أفضل البرامج لحل مسائل الرياضيات لأنه دقيق وسريع الحل.
  • يدعم البرنامج التعامل مع الأعداد الصحيحة والكسور والكسور العشرية والجذور والقوى ، ويمكنه حل المعادلات والوظائف والمصفوفات وغير ذلك الكثير.
  • يدعم هذا البرنامج أيضًا الرسوم البيانية بما في ذلك الرسوم البيانية والمنحنيات وما إلى ذلك.

2. برنامج Microsoft Math Solver لحل المعادلات الصعبة

حل مسائل رياضيات اونلاين بالعربي

طورت Microsoft International حل مسائل رياضيات اونلاين بالعربي هذا البرنامج الخاص جدًا لحل المعادلات الرياضية ، وأهم ما يميز هذا البرنامج أنه مجاني تمامًا ولا يحتوي على إعلانات أو مشتريات ، رغم أنه يفتقر إلى بعض الميزات الموجودة في برنامج Photomath ، ولكن لا يزال أحد أفضل البرامج لحل المعادلات الرياضية لأنه سهل الاستخدام للغاية ويوفر لك إجابات مفصلة عن المشكلات الصعبة حتى تتمكن من فهمها بسهولة.

يعمل هذا البرنامج من خلال الكاميرا لأنه يسمح لك بحل المشاكل الرياضية من خلال التصوير كما يسمح لك بكتابة المسائل الرياضية يدويًا أو بالرسم على الشاشة ( حل مسائل رياضيات جوجل ) ، ويتميز البرنامج بواجهة أنيقة جدًا وسهلة الاستخدام للغاية كما تجربة يدعم معظم أنواع مشاكل الرياضيات بما في ذلك المعادلات والوظائف والمشكلات الهندسية وعلم المثلثات والرسوم البيانية والبيانات وما إلى ذلك.

مميزات برنامج Microsoft Math Solver:

  • يمكنك إدخال المشاكل في البرنامج عن طريق كتابة النص أو الكتابة اليدوية أو مباشرة عبر الكاميرا.
  • يوضح لك البرنامج الخطوات التفصيلية لإصلاح المشكلة ، كما يوفر لك موارد تعليمية مجانية يمكنك الاستفادة منها أيضًا.
  • يتضمن التطبيق آلة حاسبة علمية متطورة ، مما يلغي الحاجة إلى تنزيل برامج حسابية متخصصة.
  • يحتوي على آلة حاسبة للرسوم البيانية ويدعم أيضًا المنحنيات.

3. برنامج Mathaway الأفضل لحل مسائل الرياضيات بالتصوير بالعربي

برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير مجانا

برنامج حل مسائل الرياضيات للايفون يعتبر برنامج Mathaway من أفضل البرامج لحل مشاكل الرياضيات ومن الجيد أنه يدعم اللغة العربية بحيث يسهل استخدامها للجميع ، ويعمل هذا التطبيق على غرار d 'البرامج الأخرى حيث يمكنك إدخال مسائل الرياضيات فيها البرنامج إما عن طريق الكتابة باليد أو تصوير الكاميرا ، ثم سيعمل البرنامج يحل المشكلة بطرق رياضية مختلفة ويشرح كل طريقة خطوة بخطوة ، مما يجعلها مفيدة أيضًا لتعلم الرياضيات. واجهة أنيقة تجعل استخدامه بسيطًا قدر الإمكان.

يغطي هذا التطبيق أيضًا جميع مشكلات الرياضيات تقريبًا ، بما في ذلك الجبر والهندسة وعلم المثلثات بالإضافة إلى حساب التفاضل والتكامل والإحصاءات ، كما يدعم الأعداد الصحيحة أو الكسور العشرية أو الكسور والمعادلات والتفاوتات والوظائف والمصفوفات. وبفضل هذه الميزات استطاع التطبيق أن يحقق شهرة كبيرة حيث حصد أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل وتقييم 4.2 نجمة.

مميزات برنامج Mathaway:

  • يمكنك التحدث إلى البرنامج كمساعد خاص وإدخال المشكلات يدويًا أو عن طريق التقاط الصور بالكاميرا.
  • يحل البرنامج المشاكل ويشرح الخطوات باللغة العربية مما يسهل على الجميع استخدامها.
  • وهو يدعم جميع أنواع مسائل الرياضيات بالإضافة إلى الرسوم البيانية.
  • يشرح الحل خطوة بخطوة ، علاوة على ذلك يمكنك الحصول على شرح لكل خطوة بمفردها لفهمها جيدًا.

4. برنامج Gauthmath

حل مسائل رياضيات بالعربي

الآن ، إذا كنت لا تزال تبحث عن أفضل برنامج لحل المعادلات الرياضية ، فإليك برنامج Gauthmath ، وهو أقل شهرة من التطبيقات السابقة ، ولكنه يؤدي مهمته أيضًا بشكل جيد ، لأن البرنامج يتيح لك حل المشكلات الرياضية مباشرةً عن طريق التقاط صورة للمشكلة. سيقوم البرنامج على الفور بحل الخطوات وتوضيحها. بفضل الذكاء الاصطناعي ، يقدم البرنامج أيضًا أنه يدعم المشكلات اللفظية وحتى أصعب المشكلات المعقدة ، وسيكون هذا البرنامج قادرًا على حلها بسهولة.

مميزات برنامج Gauthmath:

  • استخدام البرنامج بسيط للغاية ويسمح لك بحل المشكلات الرياضية بسرعة.
  • يتمتع البرنامج بميزة فريدة وهي القدرة على التواصل مع معلمي الرياضيات ولكن باللغة الإنجليزية فقط.
  • البرنامج لا يحتوي على إعلانات وهو مجاني ولكن هناك ميزات مدفوعة في التطبيقات.

5. برنامج عدسة جوجل لحل الواجبات المنزلية

برنامج لحل مسائل الرياضيات مع الخطوات للكمبيوتر

يعد برنامج Google Lens أو Google Lens من أشهر البرامج للهواتف الذكية وخاصة هواتف الاندرويد ، لأنه يمكن استخدامه للبحث عن الصور أو الترجمة من خلال الكاميرا وغيرها ، وكثير من البرامج في حين أن حل المشكلات ليس وظيفته الرئيسية ، فهو يتضمن أيضًا هذه الوظيفة حيث يمكنك الوصول إليها بسهولة عن طريق فتح تطبيق Google Lens ، ثم تحديد "Homework" في الأسفل ، ثم تصوير مشكلة الرياضيات أو المعادلة ، ثم تحريك مربع التحديد على الشاشة من أجل اختيار المشكلة بالضبط ، وسيقوم البرنامج بحلها على الفور.

في الواقع يمكنك من خلال تطبيق Google Lens حل العديد من المشاكل الرياضية والحصول على خطوات تفصيلية ، كما يتميز البرنامج بحقيقة أنه يدعم حل المشكلات من خلال التصوير الفوتوغرافي باللغة العربية ، ولكن في نفس الوقت ، تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست الوظيفة الرئيسية للبرنامج وبالتالي فهي ليست احترافية للغاية ، خاصة بالمقارنة مع التطبيقات الأخرى ، ولكن إذا كان لديك هاتف الاندرويد ، فلا مانع من تجربة هذا البرنامج ، لأنه متاح افتراضيًا على الهاتف و لن تحتاج إلى تنزيله.

مميزات برنامج عدسة جوجل لحل المسائل الرياضية:

  • البرنامج مجاني تمامًا وخالي من الإعلانات ، ومتوفر على جميع هواتف الاندرويد.
  • يشرح خطوات الحل بطريقة مبسطة باللغة العربية.

6. برنامج Camera Math حل المسائل من خلال الكاميرا

تحميل برنامج حل المسائل الرياضية بانواعها Microsoft Math

حل مسائل رياضيات بالخطوات يعمل برنامج Camera Math على حل المشكلات الرياضية من خلال توضيح خطوات الحل لكل مشكلة ، كما أنه يحتوي على العديد من الميزات المفيدة جدًا ، لأن التطبيق يركز بشكل أساسي على البساطة وسهولة الاستخدام ، ويمكنك حل المشكلات في هذا التطبيق من خلال التصوير من كاميرا الهاتف ، ثم يمكنك تعديل المشكلة في إذا لزم الأمر ، سيقوم البرنامج بحل المشكلة بكل الطرق الممكنة التي يمكنك الاختيار من بينها ، وسيقوم البرنامج بشرح الحل خطوة بخطوة لكل طريقة من هذه الطرق.

مميزات برنامج Camera Math:

  • يدعم البرنامج معظم مسائل ومعادلات الرياضيات بما في ذلك أساسيات الرياضيات مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة.
  • يدعم البرنامج أيضًا المعادلات والوظائف والمشتقات بالإضافة إلى الإحصائيات وتحليل البيانات والهندسة والمزيد.
  • يتعرف البرنامج على المشكلات بدقة ويسمح لك أيضًا بتعديلها للحصول على إجابات صحيحة.
  • يقوم البرنامج بحفظ المشكلات التي تم حلها مسبقًا حتى تتمكن من مراجعتها لاحقًا.

7. برنامج Cymath

برنامج حل مسائل الرياضيات للايفون

الرياضيات موضوع صعب حقًا ، ولذلك لا نحتاج إلى زيادة الصعوبة باستخدام برنامج صعب ومعقد ، ولكن لحسن الحظ ، يعد تطبيق Cymath أحد أسهل وأبسط التطبيقات التي يمكنك استخدامها لحل مسائل الرياضيات والمعادلات على هاتفك لأن التطبيق يتمتع بواجهة جميلة للغاية ويتميّز بألوانه الخضراء والبيضاء. يعمل عادةً مثل أي برنامج آخر ، حيث يمكنك البدء بتصوير المعادلات والمشكلات من خلال كاميرا الهاتف ، وسيقوم البرنامج بتوجيهك عبر طريقة الحل بشكل صحيح ويشرح المشكلة خطوة بخطوة.

مميزات برنامج Cymath:

  • يتضمن البرنامج العديد من الموضوعات الرياضية ، بما في ذلك الجبر وحساب التفاضل والتكامل وما إلى ذلك.
  • يحل Cymath أيضًا المشكلات والمعادلات المعقدة ويدعم الأسس واللوغاريتمات والأرقام المركبة والمزيد.
  • يمكنك تصوير المعادلة أو كتابتها يدويًا في البرنامج وسيقوم البرنامج بالتعرف عليها وحلها على الفور.
  • يمكنك الاعتماد على هذا البرنامج كآلة حاسبة لإجراء عمليات حسابية بسيطة ومعقدة.

8. برنامج Math Scanner By Photo

حل مسائل رياضيات بالخطوات

يوجد عدد كبير جدًا من البرامج لحل المشكلات والمعادلات الرياضية ، ولكن إذا كنت تريد برنامجًا قويًا وتنافسيًا لبرنامج Photomath ، فإليك هذا البرنامج الرائع جدًا المعروف باسم Math Scanner By Photo ، وهو برنامج لحل المشكلات عن طريق التصوير كاميرا الهاتف ، لأن كل ما تحتاجه هو تشغيل البرنامج ، ثم توجيه الكاميرا إلى المشكلة مكتوبة بخط اليد أو مطبوعة في كتاب أو على الورق ، وهكذا سيتعرف البرنامج تلقائيًا على المشكلة ويعمل على حلها فورًا ، وبالطبع سيوضح لك البرنامج كيفية حل المشكلة خطوة بخطوة ، ويتميز البرنامج بشكل عام بواجهته البديهية التي تجعله سهل الاستخدام حتى للمبتدئين.

مزايا البرنامج:

  • يمكنك استخدام هذا البرنامج لحل جميع مسائل الرياضيات سواء كانت سهلة أو صعبة.
  • يدعم جميع العمليات الحسابية بما في ذلك الجمع والطرح والضرب والقسمة والجبر والنسبة المئوية ومعدل الفائدة.
  • تم تنزيل التطبيق أكثر من 10 ملايين مرة على متجر Play مع تصنيف 4 نجوم يشير إلى أنه أفضل حل لمشاكل التصوير خطوة بخطوة.
  • يحتوي التطبيق على أدوات مساعدة إضافية مثل محول العملات وآلة حاسبة متقدمة.

9. برنامج Brainly

برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير مجانا

في الواقع ، هذا التطبيق ليس متخصصًا فقط في حل مشكلات الرياضيات ولكنه يشمل أيضًا العديد من الموضوعات الأخرى بما في ذلك الفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء واللغة الإنجليزية والتاريخ والدراسات الاجتماعية. لذلك ، إذا كنت طالبًا في أي مرحلة من مراحل دراستك ، فيجب عليك تنزيل هذا البرنامج واستخدامه فورًا على هاتفك ، لأنه سيساعدك في حل جميع واجباتك المدرسية ويساعدك في التغلب على الصعوبات والمشكلات التي قد تواجهها أثناء عملك. دراسات.

مزايا البرنامج:

  • برنامج رائع جدًا للطلاب ، فهو يدعم اللغة العربية ولديه مجتمع كبير من الطلاب والمعلمين من جميع أنحاء العالم.
  • يشتمل البرنامج على أداة لحل مسائل الرياضيات بالصور باللغة العربية ، ويشرح الحل بخطوات مفصلة.
  • يمكنك استخدام البرنامج مجانًا تمامًا لأنه خالٍ من الإعلانات وسهل الاستخدام.
  • يتضمن البرنامج العديد من المواد بخلاف الرياضيات ويمكن أن يساعدك في أي موضوع ويسمح لك أيضًا بالتواصل مع المعلمين.

10. برنامج Maple Calculator

حل مسائل رياضيات جوجل

برنامج Maple Calculator ليس مجرد آلة حاسبة ، ولكنه يساعدك أيضًا في حل المشكلات الرياضية ، حيث يمكنك تصوير المشكلة ، وسيقوم البرنامج بإجراء عمليات سريعة لتحديد المشكلة ومعرفة نوعها وطريقة حلها ، ثم يقدم الحلول الممكنة للمشكلة مع شرح وتوضيح كل طريقة على مراحل ، ويتميز البرنامج بذلك فهو يدعم الرسوم البيانية والجداول وكذلك الرسوم البيانية ثنائية وثلاثية الأبعاد مما يجعلها مفيدة للهندسة والفيزياء مع هذا البرنامج ، يمكنك حل جميع المسائل الرياضية من خلال الكاميرا ، بما في ذلك الجبر وحساب التفاضل والتكامل والوظائف من جميع الأنواع ، مثل اللوغاريتمية والأسية ، إلخ.

مميزات برنامج Maple Calculator:

  • يمكنك استخدام هذا البرنامج لحل المشكلات الصعبة والمعقدة وسيوجهك ببساطة خلال الخطوات.
  • يسمح لك بإدخال المعادلات من خلال الكاميرا أو من خلال لوحة المفاتيح.
  • يدعم البرنامج معالجة المحددات والمصفوفات ويمكن حلها بسرعة وسهولة.
  • يحتوي على ألعاب متعلقة بالرياضيات تساعدك على الاستمتاع بقليل من المرح في أوقات فراغك.

google-playkhamsatmostaqltradent